آخر الأخبار

مجموعة ديار تعقد حلقة نقاش حول "الاعلام والتواصل الاجتماعي"

عقدت مجموعة ديار في بيت لحم وضمن برنامجالثقافة والمجتمع المدنيوبالتعاون مع مؤسسة جلوبلريبورتنج السويدية، وكجزء من فعاليات الاحتفالات بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، حلقة نقاشحول "الاعلام والتواصل الاجتماعي وأثره على التغيير المجتمعي في السياقالعالمي".

وقد شارك في حلقة النقاش عدد من ممثلي المؤسساتالاعلامية، وطلبة برنامجي البكالوريوس في انتاج الأفلام والفنون المعاصرة في كليةدار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، بالإضافة الى عدد من أعضاء شبكة ديارالمدنية الثقافة والمهتمين في مجالات التواصل الاجتماعي.

حيث ناقش الحضور كل من:الصحفية وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات، والسيدة ليندا اومن المديرالاقليمي للصليب الأحمر السويدي والنرويجي، والصحفي بريدراج دراجوسفس من مؤسسةجلوبل ريبورتنج السويدية.

وقد عبر القس الدكتور متريالراهب رئيس مجموعة ديار عن سعادته بهذا البرنامج المشترك مع مؤسسة جلوبل ريبورتنجخاصة أنها من المؤسسات المعروفة أوربياً ولها خبرة خاصة في دول البلقان مما يفتحافاق للتعاون مع هذه الدول.

وأكدتالسيدة رنا خوري نائب رئيس مجموعة ديار للتنمية والتطوير: "ان حلقة النقاشهذه هي الاولى من سلسلة نقاشات توعوية وفريدة حول مواضيع تهم المجتمع الفلسطينيوالدولي بحيث تتيح الفرصة للتعبير عن الاراء واحترام الرأي الاخر وتبادل الأفكاروالمعلومات بين أشخاص يمثلون ثقافات وسياقات مختلفة".

وتمحور النقاش حول العديد منالمواضيع منها: التواصل الاجتماعي وتأثيره على الصورة النمطية للشعوب، وعلى مكانةالمرأة في المجتمع، حيث اتسم النقاش بالحيوية والتفاعل الإيجابي، والحوار البناءبين الحضور.

ومنالجدير بالذكر أن مجموعة ديار هي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1995 في مدينة بيتلحم، اذ تحتفل مجموعة ديار هذا العام بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، حيث ترجعبدايات مجموعة ديار الى النواة التاسيسية في دار الندوة الدولية والتي امتدت لتصبحاليوم مجموعة ديار من أكبر وأهم المراكز الثقافية في فلسطين، حيث تقدم خدماتها الىعدة آلاف من قطاعات الشباب والنساء والمسنين ببرامج نوعية، فلسطينية السياقوشمولية الطابع باتجاه رؤية واحدة وهي "لتكن لنا حياة ولتكن أفضل".
 

أعلى