آخر الأخبار

الفنان هاني متواسي يحيي حفل مرور عشرين عاماً على تأسيس مجموعة ديار

بأجواء تغمرها الفرحة والبهجة والحماساستقبلت مجموعة ديار في بيت لحم وكجزءمن  فعاليات الاحتفال بمرور عشرين عاماً على تأسيسها وبرعاية بنك فلسطين، الفنان العربي هانيمتواسي، وقد أحيا الفنان حفلاً غنائيا مميزاً بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيسمجموعة ديار، وذلك على خشبة قاعة ومسرح الدار في دارالندوة الدولية – بيت لحم،حيث شهد الحفل حضور كبير لجمهوره والذين أتوا من كافة المناطق الفلسطينية .

 وأكد القس الدكتور متري الراهب رئيس مجموعةديار: "انه قبل عشرين عاماً فيالثامن والعشرين من شهر أيلول ١٩٩٥ وفي هذا المكان بالذات في دار الندوة الدوليةتأسست مجموعة ديار وكانت رسالتنا أن نجعل من مدينة بيت لحم عاصمة فلسطين الثقافية،فنحن نبني وطناً ونعلي دياراً حجراً حجر وبشراً بشر وداراً تلو الدار، ومع مرورالزمن صارت ديار ثالث أكبر مشغل في محافظة بيت لحم وربطت مهد المسيح مع العالمالواسع".

 وأضاف: "وبهذهالمناسبة يسرنا أن نستضيف الفنان الفلسطيني الكبير هاني متواسي كي يصدح صوته في فياءهذه الدار التي استقبلت كبار الفنانين من فلسطين والشتات والعالم الكبير".

 كما وعبر الفنان متواسي عن سعادته "بأن يكون جزء من هذا الحفلالمميز لمجموعة ديار بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيسها، وأيضاً باستضافتهلإحياء مثل هذا الحفل المهم والذي دل على ثقتهم الكبيره به كفنان عربي فلسطيني".

حيث تألق الفنان بتقديم باقة كبيرة ومتنوعةمن أغانيه بصوته المميز والتي ألهب الحفل وتفاعلالجمهور معه، وفي نهاية الحفل قدمت مجموعة ديار هدية للفنان هاني متواسي من تصميممهندس التصميم الفلسطيني جورج خوري.

ويذكر أن الفنان حالياً يستعد في الفترةالقادمة لإطلاق ألبوم تراثي يضم سبعة أغاني قديمة، وأيضا يعمل حالياً على ألبومخاص سوف يتم إصداره في عام 2016 وسيضم الألبوم أغاني بتوزيع جديد وأنماط موسيقية مختلفة لميتطرق لها من قبل، كما وسيكون لمتواسي دور كبير في التوزيعات الموسيقية في أغانيهالمقبلة.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان هاني متواسي فنانأردني من أصل فلسطيني، وقد أطلق أول ألبوم له في عام 2006 تحت عنوان "خمرةالحب"، وقد حصل المطرب والموسيقي هاني متواسي على جائزة "أفضل مطربأردني لعام 2010"، كما وقامت شركة الاتصالات أورنج في عام 2013 بتعينه بمنصبسفير أورنج للشباب، وفي نهاية عام 2014 عُيّن لجنة حكم في برنامج نجم الاردن برفقة الفنانموسى حجازين و الفنانة امل الدباس في صيف 2015، و أخيراً أصدر أغنية جديدة بعنوان"مجنون بحبك" في شهر 8/2015.

 تعتبرمجموعة ديار مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1995 في مدينة بيت لحم، اذ تحتفل مجموعةديار هذا العام بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، حيث ترجع بدايات مجموعة ديار الىالنواة التاسيسية في دار الندوة الدولية والتي امتدت لتصبح اليوم مجموعة ديار منأكبر وأهم المراكز الثقافية في فلسطين، حيث تقدم خدماتها الى عدة آلاف من قطاعاتالشباب والنساء والمسنين ببرامج نوعية، فلسطينية السياق وشمولية الطابع باتجاهرؤية واحدة وهي "لتكن لنا حياة ولتكن أفضل".


 

أعلى