آخر الأخبار

مجموعة ديار تشارك في مؤتمر حول رعاية كبار السن في الولايات المتحدة الأمريكية

ضمن جهود مجموعة ديار في بيت لحم الدؤوبة لتوفير أفضل رعاية ممكنة لأهلنا ممن هم في السنين الذهبية من عمرهم في محافظة بيت لحم، وحرصها على مواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال، فقد شاركت السيدة رائدة منصور مديرة برنامج الأجيال في مجموعة ديار في المؤتمر السنوي الخاص برعاية كبار السن في ولاية شيكاغو في الولايات المتحدة.

 وفي هذا السياق أكدت السيدة رائدة منصور: "أنه كان لمجموعة ديار دور أساسي ومشاركة فعالة في هذا المؤتمر، تم من خلاله تقديم شرح مفصل حول كل الإنجازات التي تم تحقيقها لخدمة كبارنا من خلال برنامج أجيال والموجه لرعاية كبار السن في محافظة بيت لحم .

 وخلال المؤتمر تم مناقشة بعض الإحصائيات وأحوال المسنين في فلسطين وما يواجهونه من تحديات يومية تبدا من حرمانهم من أبسط الحقوق الأساسية والتي يتمتع بها أجيالهم ممن هم في سنهم في باقي دول العالم، بالإضافة الى ما يعانونه في ظل ظروف عدم الاستقرار السياسي وغياب الشعور بالأمان الى التحدي الأكبر الا وهو هجرة أبنائهم الى الخارج وما يعيشونه من وحدة وعزلة وقلة حيلة.

 كما وتم تسليط الضوء على رؤية مجموعة ديار المتميزة حول رعاية كبار السن، من بث روح الامل والرجاء في قلوب المسنين لتوظيف طاقاتهم وخبراتهم الكامنة لصنع مستقبل افضل لهم وللأجيال القادمة من بعدهم .

ومن الجدير بالذكر أنه بالإضافة للمؤتمر تم المشاركة في عدة لقاءات أخرى وزيارة مؤسسات مختلفة ترعى كبار السن، اذ تهدف هذه الزيارات الى التعرف على أساليب وسياسات جديدة فيما يخص رعاية كبار السن، لمعرفة مدى إمكانية تطبيقها وتبنيها للتوافق مع قيمنا ومجتمعنا الفلسطيني.

 ويعتبر برنامج أجيال أحد برامج مجموعة ديار، وهو البرنامج المسكوني الأول في فلسطين الذي يستهدف كبار السن ليستجيب لاحتياجاتهم المختلفة والتي تشمل النواحي الصحية، النفسية، الوظيفية والروحية، كما ويساهم في تغيير نظرة المجتمع السائدة حول كبار السن من عجز وقلة حيلة الى حياة مليئة بالحياة والنشاط والعطاء لتكون لهم حياة وحياة أفضل حتى وهم في سني العمر الذهبية.


أعلى