آخر الأخبار

مجموعة ديار تختتم فعاليات تخريج أعضاء شبكة ديار المدنية الثقافية

اختتمت مجموعة ديار في بيت لحم أمس الجمعة الموافق الرابع من كانون الأول فعالياتها النهائية لورش العمل التي قامت بها الشبكة على مدار عام 2015 حول تهيئة الخريجين لسوق العمل لتسليط الضوء على قضية البطالة وخاصة بين الشباب الفلسطيني ضمن مشروع " شبكة ديار المدنية الثقافية" بحفل تخريج لما يقارب الـــ 100 شاب وشابة من مختلف المناطق والمحافظات الفلسطينية والتصويت على أربع مبادرات ومشاريع مجتمعية تم العمل عليها في الأسابيع السابقة.

وتناول التدريب الذي استمر لمدة عام عدة مواضيع منها اكتشاف الميول المهنية والشخصية، وتطوير خطة عمل لمشروع مجتمعي ومهارات ادارة المشاريع بالاضافة الى مهارات كتابة السيرة الذاتية الابداعية والتشبيك الفعال وغيرها من المواضيع بالاضافة الى التدريب الداخلي في العديد من المؤسسات في مختلف مناطق الوطن. 

واختتمت هذه الفعاليات بيومين للمبادرات المجتمعية حيث عمل المشاركين على انتاج أربع مبادرات مجتمعية تعزز لدى الشباب روح التغيير حيث يمكنهم التعرف على الإحتياجات المجتمعية واستخدام الأساليب المبتكرة فى التصميم والإدارة لتأسيس تلك المشاريع والمبادرات. 

وتضمن يوم التخريج التصويت على تلك المبادرات كتحفيز للمشاركين وتدريبهم على عملية الترويج والتسويق لأفكارهم لتكن المبادرة الفائزة تحت عنوان "شباب الغد" والتي تهدف الى تنمية ذكاء الاطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم في المنطقة الجنوبية لمحافظة الخليل عن طريق اللعب والالعاب.

ومن الجدير بالذكر أن شبكة ديار المدنية الثقافية، والتي هي من أحد برامج الثقافة والمجتمع المدني لمجموعة ديار والممولة من مركز الأولف بالمة الدولي، تهدف الى تمكين وتعزيز الحضور والتأثير الشبابي الفلسطيني في المجتمع المدني من خلال تدريبات وفعاليات تهدف الى بناء قدرات وتوسيع مدارك الشباب وتنظيم قيادات شابة حول قضايا وقيم المجتمع المدني والثقافة.

أعلى