آخر الأخبار

ديار تحتضن حفلاً موسيقياً بمناسبة يوم المرأة العالمي

احتضنت ديار وبالتعاون مع الممثلية الفنلندية، وكجزء من فعاليات الاحتفال بمرور عشرة أعوام على تأسيس دار الكلمة الجامعية، وبمناسبة يوم المرأة العالمي، حفلاً موسيقياً للممثلية الفنلندية، ضم مجموعة من أجمل المقطوعات الموسيقية، وذلك على خشبة مسرح وقاعة مؤتمرات الدار– دار الندوة الدولية في مدينة بيت لحم.

وقد حضر الاحتفال عدد من الشخصيات الرسمية والإعتبارية الدولية والمحلية الهامة بالإضافة الى الوزراء والقناصل الفخريين الفلسطينيين وممثلي البعثات الدبلوماسية أبرزهم رئيسة مكتب الممثلية الفنلندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ليسا كيوستيلا، والقس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة الجامعية.

 

وفي بداية الاحتفال، رحبت رئيسة مكتب الممثلية الفنلندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ليسا كيوستيلا بالحضور، وأكدت على أهمية شهر آذار للمرأة لأنه يصادف في شهر آذار مناسبتان للمرأة هما عيد المرأة العالمي وعيد الأم، وشكرت ديار على التعاون المميز والدائم مع الممثلية الفنلندية.

كما وذكر القس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة الجامعية: "تقيم ديار هذا الحفل بالتعاون مع الممثلية الفنلندية في رام الله والتي تربطنا فيها علاقات تعاون وطيدة منذ عام 1998، ويقام هذا الحفل بالتزامن مع يوم المرأة العالمي والذي يصادف يوم الثلاثاء الموافق الثامن من آذار خاصة وأن الأمم المتحدة قامت بإطلاق حملة لدعم حقوق المرأة مع العلم أن دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة وذراعها المجتمعي والتنموي ديار يؤمنون منذ البداية بالمساواة الكاملة في الحقوق بين المرأة والرجل والذي يتجلى في عدد النساء العاملات في أعلى المستويات في المؤسسة والمساواة في الأجر والحقوق والفرص".

 

وأضاف: "انتهز هذه المناسبة لمعايدة المرأة في عيدها أملاً أن تحظى المرأة الفلسطينية بالمساواة التامة وخاصة وأنها شريكة في هذا الوطن وشريكة في النضال وشريكة بكل من مجالات الحياة الفلسطينية".

 

وقد أحيا الحفل عازفة البيانو لورا ميكولا وعازفة التشيلو لينا ليجالا، وتعتبران من أشهر العازفات على الة التشيلو والة البيانو، وأيضاً حاصلات على العديد من الجوائز العالمية.

 

وقد لاقى الحفل استحسان الحضور الذين تفاعلوا مع المقطوعات الموسيقية التي قدمت، كما وقدم الحضور الشكر للممثلية الفنلندية ولديار.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه النشاطات تندرج ضمن برنامج الثقافة التابع لديار والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية. وتحتفل دار الكلمة الجامعية للثقافة والفنون هذا العام بمرورعشرة أعوام على تأسيسها، وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

 

أعلى