آخر الأخبار

دار الكلمة الجامعية تطلق برنامج غنيها لعام 2020

أطلقت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة – قسم الموسيقى في مدينة بيت لحم وللسنة الخامسة برنامج غنيها لعام  2020 وبالتزامن مع ظهور وباء الكورونا وبهدف اعادة احياء الحياة الثقافية الفلسطينية، وتفعيل البيئة الاسرية الداعمة للمواهب. وبرنامج غنيها هو مسابقة غنائية للأغنية العربية والأجنبية، تستهدف فئة الشباب في كافة أنحاء فلسطين التاريخية من عمر 16 سنة وحتى 30، ويختلف برنامج غنيها هذا العام عن الأعوام الماضية انه اون لاين وذلك بسبب ازمة وباء الكورونا. 

وسيحصل الفائز بالمركز الأول على 1000 دولار أمريكي، والفائز بالمركز الثاني سيحصل على 700  دولار امريكي، أما الفائز بالمركز الثالث فسيحصل على 500 دولار أمريكي، بالإضافة إلى ذلك ستمنح دار الكلمة الجامعية فرصة للفائزين الثمانية بالمشاركة بدورة تدريب على الغناء الاحترافي مدتها 6 أشهر ستعقد في دار الكلمة الجامعية ، بعد انتهاء ازمة كورونا، كما سيحصل المتسابقين الـ 21 الذين صعدوا للمرحلة الثانية على شهادة مشاركة بالمسابقة.

وينظم البرنامج هذا العام تحت شعار "غني من بيتك وأكيد راح نسمعك"، وقد تم تقسيم البرنامج الى 3 مراحل، فالمرحلة الاولى (تجارب الصوت) يقوم المتسابق بعمل تسجيل مصور (فيديو) وهو يغني لجزء من أغنية من اختياره بدون موسيقى، لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاثة دقائق، وفي بداية الفيديو يذكر المتسابق اسمه وعمره ومنطقة سكنه، ثم يرسلها خلال التحميل عبر فيسبوك غنيها مُرفِقاً معه من خلال التحميل صورة عن هويته أو جواز سفره، والأغنية المصورة التي قام بتسجيلها ثم يرسله. تقوم لجنة التحكيم بالاستماع والمشاهدة لهذه الفيديوهات واختيار 24 متسابق للمرحلة الثانية.

أما المرحلة الثانية فتقوم لجنة التحكيم بإعلام المتسابقين الذين صعدوا للمرحلة الثانية، كما وتقوم بتحديد أغنية للمتسابق، ويعطى المتسابق أسبوعا للتدريب عليها وتسجيلها مصورة (فيديو) بدون موسيقى، وارسالها للجنة عبر فيس بوك غنيها. تقوم لجنة التحكيم بالاستماع والمشاهدة لهذه الفيديوهات، واختيار 8 متسابقين للمرحلة الثالثة. 

أما بالنسبة للمرحلة الثالثة فتقوم لجنة التحكيم باعلام المتسابقين الذين صعدوا للمرحلة الثالثة، كما وتقوم باختيار أغنية لكل متسابق، وترسل له موسيقى مسجلة للأغنية. يعطى المتسابق أسبوعا للتدريب عليها وتسجيلها مصورة (فيديو) بمرافقة الموسيقى التي أرسلتها له لجنة التحكيم، وإعادتها للجنة عبر فيس بوك غنيها. تقوم لجنة التحكيم بالاستماع لهذه الفيديوهات ومشاهدتها واختيار 3 فائزين للمركز الأول والثاني الثالث.

ومن الجدير بالذكر أنه سيفتح باب قبول طلبات المشاركة على فيس بوك غنيها من يوم الاثنين الموافق 20/4/2020 وحتى الساعة 11:59 من منتصف ليلة يوم الثلاثاء الموافق 15/9/2020.

أعلى