أحدث الجوائز

تاسيس جائزة سنوية للتصوير الفوتوغرافي

ِكلت هذه المبادرة ملتقى للمصورين والمصورات من جميع ربوع الوطن بمشاركاتهم بصور فوتوغرافية تجمع في لغتها البصرية بين الفكر والجمال لتعبر عن مضامين مختلفة، إضافة الى استعادة ارث المصورة كريمة عبود الى الحيز الثقافي الفلسطيني.

حول المصورة كريمة عبود (1893-1940)
تعد الراحلة كريمة عبود (1893-1940) من أوائل النساء الفلسطينيات اللواتي احترفن فن التصوير الفوتوغرافي في فلسطين في أوائل القرن العشرين. عملت كريمة في مجال التصوير الفوتوغرافي التوثيقي لتصور الحياة في فلسطين والعائلة الفلسطينية في زمن الحداثة قبل النكبة، وافتتحت ستوديو للتصوير الخاص بها في مدينة حيفا في أوائل أربعينيات القرن العشرين وكانت تسافر في جميع أنحاء البلاد لتصوير المجتمع الفلسطيني والأماكن المهمة، موثقة الحياة الفلسطينية بعيداً كل البعد عن أعمال التصوير الفوتوغرافية الاستشراقية التي اشتهرت في تلك الحقبة. 

حول الجائزة: 
تأسست "جائزة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي" عام 2016 في فلسطين بمبادرة من القس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة الجامعية، وذلك تكريماً للفنانة الراحلة كريمة عبود التي تعد من أوائل النساء الفلسطينيات اللواتي احترفن فن التصوير الفوتوغرافي في فلسطين في أوائل القرن العشرين

 

موعد فتح باب المشاركة في المسابقة:

شهر أيلول

 

موعد حفل اعلان نتائج المسابقة

الثامن عشر من شهر تشرين الثاني من كل عام والذي يصادف ذكرى يوم ميلاد المصورة كريمة عبود  

 

أعلى